الثلاثاء , أبريل 7 2020
الرئيسية / كتابات وآراء

كتابات وآراء

لا تخذلوا الروساء بقلم الأستاذ محمد عيضة شبيبة

العرش نيوز _ كتابات     الروساء… راسي، والراسي في لغة العرب هو الشامخ الثابت، وهل الشيخ صالح الروساء إلا كذلك،   من كان يُتابع الأحداث من بدري، ومن أيام سدبا يجد أن الشيخ الروساء لا يُرى في الرخاء، لكنه في الشدة أسد الصحراء. شعاره في السلم (أنا رب ناقتي، …

أكمل القراءة »

الحوثيون وأطماع إيران في شبه الجزيرة بقلم همدان العليي

العرش نيوز كتابات يكفي أن تشاهد قنوات مليشيات الحوثي أو تستمع اذاعاتهم التي يتجاوز عددها الـ28 إذاعة وتبث في أنحاء الأراضي اليمنية، لتعرف بأن هذه المليشيات تسعى لما هو أبعد من السيطرة على مارب وحضرموت والمخا وعدن، وأن اليمن مجرد محطة للانتقال إلى بقية دول شبه الجزيرة العربية ضمن مشروع …

أكمل القراءة »

كورونا الحوثي بقلم الاستاذ سام الغباري

العرش نيوز _ كتابات كأي وحشة مظلمة عزل الحوثي اليمنيين عن العالم منذ خمس سنوات بغارة دموية أسقطت عاصمتهم الجميلة، أول مدينة في الكرة الأرضية بعد الطوفان، قسّم أفراد المجتمع إلى طبقات متناحرة، ووسع شبكات الجريمة وجثم بثقل مذابحه العنصرية التاريخية على أنفاس شعب عظيم، وخنقت سُلالة أدعياء النسب العلوي …

أكمل القراءة »

على مسؤوليتي.. هذه هي تفاصيل اولى حالات فيروس كورونا في صنعاء بقلم أحمد الاشول

العرش نيوز _ كتاب وأراء حاولت اتجنب النشر وانتظر من بعض الدكاترة المتواجدين بصنعاء النشر كونهم مصدر الثقه ، وعشان مايقولوا بنحاول ننشر خبر كذب او نبحث عن سبق صحفي عشان شويه لايكات ، بس صبرت صبرت وبا اتحمل المسؤوليه. المهم تم امس ادخال حالتين من بيت الغ**** الى مستشفى …

أكمل القراءة »

شواهد الدعم القطري للحوثي لا يمكن إخفاؤها..بقلم الاستاذ محمد الصالحي

العرش نيوز: أدان بيان الخارجية القطرية الذي رد على تغريدات وزير الاعلام اليمني سلوك قطر وتمالؤها مع الحوثي أكثر مما برأ ساحتها. تحدث وزير الاعلام بلغة هادئة ووجه دعوة صادقة لقطر بمراجعة سياساتها والنأي بنفسها عن مستنقع الدم اليمني وهو ما أثار حفيظة دولة قطر وكما يقول المثل “يكاد المريب …

أكمل القراءة »

الدعاية.. سلاح

العرش نيوز- كتابات / بقلم الاستاذ ناجي الحنيشي .. هناك ضخ مكثف عن قدرات الحوثي التي لاتنضب، وقرب اجتياحه لمارب. وهذا الضخ انتاج معامل خاصة اجاد الحوثيون صناعته، لاحداث اكبر واوسع قدر من التاثير على الوسط الاجتماعي المقاوم في مارب ، سواء الوسط المحلي او الوطني، من بين الوسائل ذات …

أكمل القراءة »

أرض السعيدة السلام والحرب

العرش نيوز كتب صالح عبدة النجار منذو خمس سنوات مضت من عمر عاصفة الحزم لم يقدم الحوثيون أي تصورات صحيحة لتأسيس سلآم دائم واستقرار حقيقي يقوم على المرجعيات المعروفة والمتفق عليها .. فكلما قامت به الجماعة هو التسويق لمنطق العدوان وتفسيرة بطرق ملتبسة الهدف منها إعادة رسم خارطة المفاهيم الإجتماعية …

أكمل القراءة »

مغامرتنا وجبن العالم!

العرش نيوز كتب حسن الفقيه غابت أخبار الحروب والنزاعات من واجهة كبرى الوكالات والفضائيات لتحل محلها أخبار تفشي الفيروس وتداعياته والعزل الذي يلف الكوكب الأرضي. العالم يبدو ضانا بحياته وليس مجنونا أو نسخة من زعيم الحوثيين. المرعب والمفزع هو الاستهتار بهذا الفيروس في بلادنا كسلطات حكومية أو كمواطنين ومجتمعات، وبرغم …

أكمل القراءة »

إلى الأجير محمد البخيتي وكل وأهم

العرش نيوز كتب الاستاذ محمد الصلاحي رئيس تحرير مأرب برس إلى الأجير محمد البخيتي وكل وأهم ان قبيلة مراد يوم من الأيام ستتخلى عن الجمهورية وستتخلى عن ميراث القردعي.. مراد وقبائل مأرب تعاهدت ان تحمى مأرب من دنس الحوثي بدماء أبنائها. وكما روت ارض مأرب بدماء خيرة شبابها وشيوخها هاهي …

أكمل القراءة »

إنذار أخير!

العرش نيوز كتب الدكتور محمد جميح يوعز كهنة الإمامة للفقيه محمد البخيتي بأن يصدر إنذاره الأخير قبل اقتحام مليشيات أسياده لمأرب… يكون أثر الإنذار مئات الردود التي تجلد ظهر فقيهنا العزيز…. أما مأرب فمنشغلة عن “العروض المسرحية” بالاستعداد للدفاع عن عرش بلقيس واستعادة جمهورية القردعي… يصاب الفقيه باليأس، فيعود لابساً …

أكمل القراءة »