الأحد , سبتمبر 25 2022

مع اختتام اللقاء التقييمي النصف سنوي لبرامج الصحة والتغذية… وزير الصحة يحث على تعزيز الرقابة وتفعيل الثواب والعقاب 

العرش نيوز- عدن:

اختتم وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم فعاليات اللقاء التقييمي النصف سنوي لبرامج الصحة والتغذية المدعومة من اليونيسيف بالتأكيد على ضرورة توسيع حزم خدمات الرعاية الصحية الأولية.

وشدد بحيبح في اختتام فعاليات اللقاء الذي دام ثلاثة أيام على ضرورة العمل وفق المعايير المطلوبة من المرافق الصحية والالتزام بها من حيث الشفافية و مجانية الخدمات وتحسين جودتها.

داعياً مدراء مكاتب الصحة بالمحافظات إلى تحمل المسؤولية في مراقبة ومتابعة الأداء في المرافق الصحية المدعومة ومدى ملائمة الخدمات المقدمة مع الاشتراطات الموضوعة من البنك الدولي لذلك وتفعيل مبداء الثواب والعقاب.

من جانبه ثمن وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي احمد الوليدي الدور الفاعل لشركاء القطاع الصحي في تعزيز منظومة العمل الخدمي في ظل ظروف استثنائية تمر بها بلادنا.

الدكتور كبير حسن القى كلمة اليونيسيف التي أستعرض فيها جملة التدخلات وأهميتها في مجالات الصحة والتغذية والسير باتجاه تصحيح العمل فيهما والتركيز على الجودة والشفافية.

اللقاء الذي نظمه قطاع الرعاية الصحية الأولية وبدعم من اليونيسيف شارك فيه ٩٦ مشاركا هم مدراء مكاتب الصحة ومشرفي التحصين والترصد والتثقيف والإعلام الصحي والصحة الانجابية في اثنتي عشر محافظة وكرس للوقوف أمام عدد من التقارير التقييمية للقطاعات الصحية المختلفة ومعلومات عن التقدم بشأن نتائج خطة العمل السنوية ونتائجها وكيفية توسيع نطاق الرعاية الصحية الأولية بما في ذلك الخدمات المجتمعية والطرق المثلى لتحسين تنفيذ الأولويات والمجالات الممكنة للتكامل ورسم الخرائط.

حضر ختام اللقاء الوكيل المساعد لقطاع السكان الدكتوره إشراق السباعي وعدد من المسؤولين.

شاهد أيضاً

تقرير حقوقي يكشف عن ارتكاب مليشيا الحوثي اكثر من 10 الف واقعة انتهاك في فترة محدودة 

العرش نيوز – متابعات: كشفت منظمة حقوقية، ان المليشيات الحوثية المدعومة ايرانيا، ارتكبت اكثر من …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: