محليالشاشة المتحركة

صحفي جنوبي ايرادات عدن منذ انتهاء الحرب الاخيرةجميع ايراداتها المالية لا تورد للبنك باستثناء الميناء

وصف الصحفي الجنوبي فتحي بن لزرق مطالبة اعلاميين وناشطين المجلس الانتقالي بالثورجيون الذين يتحدثون ويشددون على ضرورة ان تورد مأرب ايرادتها المالية الى البنك المركزي اليمني بعدن ويقولون ان رفض ذلك يعني تأكيدا للتمرد على الدولة وقال الى هنا والكلام سليم ونحن معهم فيه واكد بن لزرق ان عدن ومنذ انتهاء الحرب الاخيرة لاتزال جميع ايراداتها المالية باستثناء الميناء لاتذهب لصالح الدولة المنشاءات السياحية، ضرائب القات، ايجارات مباني الحكومة واسواقها والجبايات بالنقاط الأمنية المفروضة على البضائع تذهب الى جيوب افراد تلاقيه اخر الشهر يجي وعلى كتفه علم الجنوب ويلم الايرادات الى جيبه ويغادرموضحا أن هذا يحدث هذا منذ 4سنوات مضت وقال ان مايتم نهبه ان حسبناه ستصل المبالغ الى مليارات الريالات بالشهرورغم كل هذا، العرادة ومع اول تحرك حكومي امتثل للقرار واعلن موافقته..
ونوه بن لزرق ان السؤال الاكثر اهمية الان ماذا عن موارد عدن هل سيواصل اصحاب ثورة ثورة ياجيوب نهبها الى جيوبهم؟ ام انهم سيمتثلون مثل العرادة للدولة وبنكها ويعيدون ماينهبونه من اموال الشعب
فتحي بن لزرق 8 يونيو 2019