الثلاثاء , مارس 9 2021

وزارة الزراعة والسلطة المحلية تدشنان توزيع الأسمدة للمزارعين بأسعار مخفضة

الأربعاء 29 مايو 2019 / مأرب

دشن وكيل وزارة الزراعة والري محمد جزيلان، ومعه وكيل المحافظة للشؤون الإدارية عبدالله الباكري – اليوم الأربعاء – المرحلة الأولى من دعم القطاع الزراعي بالأسمدة النيتروجينية يوريا 46% في مأرب وعدد من المحافظات.

وأكد الوكيل جزيلان في مؤتمر صحفي أن كمية الأسمدة تبلغ 75 ألف كيس زنة 50 كيلو غرام ؛ سيتم توزيعها على المزارعين عبر مكاتب الوزارة في محافظات (مأرب، الجوف، شبوة، وسيئون بحضرموت) كمرحلة أولى.

وقال إن الوزارة ستبيع الأسمدة بسعر تشجيعي لا يتجاوز 16 ألف ريال ؛ بعد أن وصل سعره بالأسواق إلى أكثر من 55 ألف ريال ؛ ما أثقل كاهل المزارعين ، ورفع كلفة إنتاج المحاصيل الزراعية.

من جهته رحب وكيل المحافظة عبدالله الباكري بتدشين وزارة الزراعة والري المرحلة الأولى من دعم القطاع الزراعي بالأسمدة .. مؤكداً أهمية هذه الخطوة في إنعاش القطاع الزراعي خصوصاً في المرحلة الحالية التي تمر بها البلاد ، ونظراً لما يمثله القطاع الزراعي من رافد اقتصادي على المزارعين والاقتصاد الوطني.

ونوه الباكري إلى ضرورة تحقيق الاستفادة القصوى من كميات الأسمدة المقدمة بأسعار مخفضة، وإيصالها إلى المزارعين المستفيدين وفق آلية شفافة ، وعدم التهاون مع أي محاولة للتلاعب أو بيع هذه الأسمدة بغير الأسعار المحددة.

حضر التدشين مدير عام محطة البحوث الزراعية للمنطقة الشرقية (مأرب والجوف) المهندس قائد أبو أصبع، ومدير عام مكتب الزراعة والرعي بالمحافظة المهندس سيف الولص.

يذكر أن مكتب الزراعة بالمحافظة سيبيع كميات الأسمدة عبر نقاط البيع المحددة في مكتبه بعاصمة المحافظة، ونقطة محطة بن معيلي في مديرية الوادي.

شاهد أيضاً

بن مبارك يدعو الأمم المتحدة الى تسليط الضوء على واقع المرأة في مناطق سيطرة المليشيا.

العرش نيوز – متابعات: وجه وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، بمناسبة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: