الأحد , يونيو 16 2024

الوكيل مفتاح يناقش مع الإغاثة الإسلامية الوضع الإنساني في مأرب 

العرش نيوز – مأرب :

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم الثلاثاء مع المدير القطري للإغاثة الاسلامية صديق خان والفريق المرافق له الوضع الانساني بالمحافظة في ظل وجود اكثر من 62 في المائة من النازحين في اليمن.

وتطرق اللقاء إلى الفجوة المتصاعدة بين الاحتياجات المتزايدة والتناقص المستمر للتدخلات الإنسانية بسبب نقص التمويل.

كما ناقش اللقاء الشراكة الانسانية مع منظمة الاغاثة الاسلامية، وخططها بالانتقال من قطاع الغذاء التي عملت فيه خلال السنوات الماضية كشريك لبرنامج الغذاء العالمي الى التدخلات الانسانية في قطاعات اخرى وتركيزها على المشاريع المستدامة التي تلبي الاحتياجات الانسانية في قطاعات التعليم والصحة والمياه وغيرها.

وفي اللقاء اشاد الوكيل مفتاح بالدور الانساني خلال السنوات الماضية في مجال توزيع المساعدات الغذائية المقدمة من الغذاء العالمي.. مرحبا بتوجهات المنظمة توسيع شراكتها الانسانية وتدخلاتها في قطاعات مختلفة بحشد تمويلات من مصادر  ومانحين مختلفين.

وأكد استمرار السلطة المحلية تقديم كافة الدعم والتسهيلات بما يحقق تخفيف ولو جزء من معاناة النازحين والمجتمع المضيف على حد سواء وتلبية جزء من احتياجاتهم.

بدوره أشاد المدير القطري بالتسهيلات التي قدمتها السلطة المحلية للاغاثة الانسانية وتذليل كافة الصعاب.. مشيرا الى ان زيارته للمحافظة تأتي بهدف توسيع الشراكة مع السلطة المحلية وتقييم الاحتياجات الانسانية والمشاريع التي يمكن ان تتبناها وتحشد الدعم لها في مختلف القطاعات، خاصة ذات الصلة بالبعد التنموي والمستدام ضمن خطتها للعام 2025م.

شاهد أيضاً

السعودية تدشن تجربة التاكسي الجوي لأول مرة في موسم الحج 

العرش نيوز – وكالات: دشنت المملكة العربية السعودية، اليوم الاربعا، تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة …

اترك رد

اكتشاف المزيد من العرش نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading