السبت , مايو 4 2024

وزير الصحة يلتقي القائم بأعمال السفير الصيني ويدعو لعودة الفرق الطبية الصينية للعمل في المرافق الصحية

العرش نيوز – متابعات:

أشاد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، خلال لقاءه، اليوم الأربعاء في العاصمة المؤقتة عدن، القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن تشاو تشينغ ، بعلاقات التعاون بين اليمن والصين..مثمنا الدعم الصيني المقدم مؤخراً والذي سيسهم في تعزيز القطاع الصحي لاسيما في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

مشيراً إلى أن للصين بصمات واضحة في مفاصل القطاع الصحي منذ زمن طويل.. مؤملاً استمرار الدعم الطبي الصيني وعودة الفرق الطبية الصينية للعمل في المرافق الصحية، وكذا العمل على دعم إعادة تأهيل مستشفى الصين بمديرية صيرة.

من جانبه أشاد القائم بأعمال السفارة الصينية، بعمق ومتانة العلاقات اليمنية – الصينية ..مستعرضاً أعداد الطلاب اليمنيين الدارسين في الصين وكذا عدد الأطباء والفرق الصينية العاملة في اليمن..معرباً عن الامل في ان تسهم المساعدة الصينية الاخيرة في الدفع بالقطاع الصحي نحو الأفضل.. مبدياً استعداد بلاده للعمل على تنمية العلاقات في المجال الصحي.

في السياق نفسه تفقد وزير الصحة العامة والسكان، مع القائم بأعمال السفارة الصينية، العمل في مركز الطوارئ التوليدية بكريتر ( مستشفى الصين سابقا) واطلع على ما يقدمه من خدمات صحية.

ودعا الوزير بحيبح، الصين إلى أن تتبنى إعادة التأهيل للمستشفى ليعمل على تخفيف الضغط على المرافق الصحية بعدن، وإعطاء الأولوية لإنشاء قسم خاص يعنى بالأطفال المرضى ذوي الاحتياجات الخاصة ومرضى التوحد.

شاهد أيضاً

مليشيات الحوثي توظف 7 مدراء من أسرة واحدة براتب نصف مليون شهريًا

العرش نيوز – متابعات: أفادت مصادر مطلعة، بأن مليشيات الحوثي الإرهابية، حولت هيئة الأوقاف التي …

اترك رد

اكتشاف المزيد من العرش نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading