الجمعة , سبتمبر 29 2023

وزير الصحة يبحث مع فريق من حلف اللقاح العالمي تعزيز وتقوية منظومة العمل الصحي

العرش نيوز ـ عدن :

التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم فريق حلف اللقاح العالمي جافي الذي يزور بلادنا حاليا برئاسة مسؤولة اليمن والصومال في الحلف.

خلال اللقاء جرى استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في القطاع الصحي وسبل تعزيز علاقات الشراكة بين الوزارة والحلف وكيفية العمل على الدفع بهذه العلاقات نحو الأفضل.

وزير الصحة دعا الحلف إلى الإسهام في تعزيز وتقوية منظومة العمل الصحي من خلال دعم برامج الرعاية الصحية الأولية والمختبرات المركزية بالمحافظات والمختبر المركزي الجديد في الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية بعدن الذي انجز وهو في طور التجهيز الفني ليتمكن من اداء وظيفته في فحص الدواء والغذاء وسيشكل مرجعية مهمة للقطاع الصحي، بالاضافة الى ضرورة إيلاء فرق الترصد الوبائي والتثقيف والإعلام الصحي الدعم اللازم.

من جانبها وضعت المسؤولة الاممية وزير الصحة أمام برنامج زيارتها للبلاد والخطط والبرامج التي يتبناها الحلف في اليمن والدعم المقدم منه للقطاغ الصحي، مشيرة إلى أن أن هذا الدعم سيزداد خلال المرحلة المقبلة.

المسؤولة الاممية اثنت على جهود وزارة الصحة وكوادرها في إنجاح حملات التحصين ضد كوفيد 19 وشلل الاطفال والحصبة

حضر اللقاء وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي احمد الوليدي والمدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور عبدالقادر احمد الباكري والوكيل المساعد لقطاع السكان الدكتور عبدالرقيب الحيدري ومدير عام صحة الأسرة الدكتور محمد مصطفى راجمنار ومدير عام مكتب وزير الصحة عبدالناصر النمير ومدير عام البرنامج الوطني للتحصين يوسف احمد يوسف ومدير عام العلاقات العامة بوزارة الصحة صقر السقاف وعدد من المختصين

شاهد أيضاً

الشركة اليمنية للغاز توقع اتفاقية لصرف رواتب موظفيها عبر «بنك الكريمي» 

العرش نيوز- مأرب: وقعت الشركة اليمنية للغاز اليوم اتفاقية مع بنك الكريمي للتمويل الأصغر بشأن صرف …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: