الثلاثاء , ديسمبر 6 2022

هيئة التدريب والتأهيل تختتم المؤتمر السنوي لأركانات التدريب بالقوات المسلحة

العرش نيوز – متابعات :

اختتمت هيئة التدريب والتأهيل بالقوات المسلحة، اليوم، المؤتمر السنوي لأركانات تدريب القوات المسلحة والقوى والتشكيلات العسكرية والوحدات العسكرية المستقلة، بحضور المفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عادل القميري.

وكان المؤتمر قد انطلق يوم الأحد (20 نوفمبر) وناقش لمدّة أربعة أيام تقارير التدريب والتأهيل للعام التدريبي والقتالي 2022م المقدّمة من الوحدات العسكرية المشاركة. وخلص المشاركون في المؤتمر إلى جملة من التوصيات والمقترحات العملية التي سترفع إلى القيادة العليا للقوات المسلحة لإقرارها والتوجيه بتنفيذها.

وبارك المفتش العام للقوات المسلحة نجاح هذا المؤتمر.. شاكرًا القائمين عليه، ومثنيًا على جهود هيئة التدريب والتأهيل لإنجاح هذا المؤتمر وخلال العام التدريبي والقتالي 2022م والذي شهد قفزة نوعية في مجال التدريب والتأهيل لمنتسبي القوات المسلحة.

وشدد اللواء القميري، على ضرورة مضاعفة وتكثيف الجهود لما من شأنه رفع كفاءة منتسبي المؤسسة العسكرية وتعزيز قدراتها على استكمال تحرير البلاد من مليشيا الحوثي الإيرانية وحماية المنجزات والمكتسبات الوطنية.

ومن جانبه، قال رئيس المؤتمر نائب رئيس هيئة التدريب والتأهيل اللواء الركن أحمد العابسي، إن المؤتمر حقق أهدافه بنجاح، وخرج بتوصيات من شأنها الوصول بالقوات المسلحة والمؤسسة العسكرية إلى مستوى الاحترافية.

وأضاف اللواء العابسي، أن المؤتمر هدف أيضاً إلى ربط أركانات التدريب في القوى والتشكيلات المستهدفة مع بعضها لتوحيد الجهود وتحقيق الأهداف المرسومة. إضافة إلى إكساب المشاركين المهارات التدريبية والقيادية في كيفية تحديد الاحتياجات التدريبية وصياغة التقارير وإعداد الخطط التدريبية السنوية.

حضر حفل الاختتام، مساعد هيئة التدريب والتأهيل العميد الركن عبدالخالق منصر، ومدير دائرة التدريب والعسكري العميد الركن منصور ابو أصبع، ومدير دائرة الرياضة العسكرية عبدالرقيب القحطاني.

شاهد أيضاً

مأرب: مركز تاهيل الأطفال ذوي الاحتياجات والمعاقين يتلقى دعما بكلفة7ألف دولار

العرش يوز – مأرب: سلمت جمعية الوصول الإنساني للشراكة والتنمية فرع مأرب، أثاثا وتجهيزات لمركز …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: