الخميس , أبريل 25 2024

مأرب: الوكيل مفتاح يبحث مع منظمة الرحمة العالمية الشراكة الانسانية 

العرش نيوز – مأرب:

بحث وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع رئيس منظمة الرحمة العالمية- مقرها الرئيس الولايات المتحدة الامريكية- شادي ظاظا والفريق المرافق له في زيارته للمحافظة، جوانب الشراكة الانسانية، وافاق توسيعها من اجل التخفيف من معاناة النازحين والمجتمع المضيف في المحافظة التي استقبلت اكثر من 60 في المائة من النازحين من مختلف المحافظات.

وخلال اللقاء، استمع الوكيل مفتاح الى شرح من رئيس المنظمة عن طبيعة الزيارة والتي تهدف الى تعزيز الشراكة الانسانية مع السلطة المحلية، وتقييم التدخلات الانسانية التي نفذتها المنظمة عبر شركائها المحليين، الى جانب التعرف الى الاحتياجات الانسانية واولوياتها في اختيار مشاريع التدخلات التي ستشملها خطة المنظمة للعام المقبل 2023م..مشيراً الى ان المنظمة تسعى خلال العام المقبل الانتقال من التدخلات الانسانية الطارئة الى التدخلات الانسانية ذات الطابع التنموي والمستدام والتركيز على مشاريع تحسين سبل العيش، التمكين، الدعم، الحماية، التعليم، والصحة.

و رحب الوكيل مفتاح، بالشراكة الانسانية مع المنظمة.. متمنيا توسيعها بشكل اكبر وتعزيز التنسيق مع السلطة المحلية من اجل تقديم المزيد من التسهيلات والمساعدة في تحديد اولوية الاحتياجات الملحة او ذات الطابع التنموي الاكثر احتياجا وجدوى، خصوصا في ظل استمرار تعنت مليشيا الحوثي الارهابية ودعمها من ايران، لمواصلة الحرب وانتهاج سلوكها الممنهج لتعميق مأساة اليمنيين الانسانية والتضييق على حياتهم ومعيشتهم وحرياتهم.

وقدم الوكيل مفتاح نبذة عن الوضع الانساني في المحافظة والانعكاسات السلبية للتدهور الاقتصادي وازمة الغذاء العالمي والركود الاقتصادي العالمي وغيرها جراء الحرب الروسية الاوكرانية، على الاوضاع الاقتصادية اليمنية وتسببها في زيادة اسعار الغذاء والسلع، وتأثيرها السلبي على الوضع الانساني والمعيشي السيئ للنازحين والمجتمع المضيف بالمحافظة خصوصا وفي اليمن عموما.

واكد ان السلطة المحلية تعول كثيرا على الشركاء الانسانيين الدوليين في المساعدة لمواجهة التحديات الانسانية والتخفيف من معاناة النازحين والمجتمع المضيف الانسانية.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يلتقي سفيرة مملكة هولندا ويبحث معها سبل دعم القطاع الصحي

العرش نيوز – متابعات: بحث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح ، اليوم، بالعاصمة …

اترك رد

اكتشاف المزيد من العرش نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading