الثلاثاء , ديسمبر 6 2022

وزير الصحة يثمن الدعم المقدم من الأشقاء في المملكة العربية السعودية لبلادنا في القطاع الصحي.

العرش نيوز – متابعات :

اطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح ورئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم على سير التجهيزات النهائية لمشروع مباني ومختبرات كلية الصيدلة بجامعة عدن.

حيث طافا بالاقسام المختلفة والمختبرات التي تجهز بدعم من البرنامج السعودي للتنمية والاعمار واستمعا إلى شرح من مدير المشروع دريد عبدالقادر وعميد الكلية الدكتور خالد سعيد علي

حيث تشمل التجهيزات رفد مختبرات الكلية المستحدثة بالأجهزة والمعدات الطبية والتقنية الحديثة.

وتتضمن تجهيزات مختبرات كلية الصيدلة إنشاء أربعة أقسام رئيسية هي اقسام علم الأدوية وعلم الصيدلانيات والكيمياء الصيدلانية وقسم العقاقير، بالاضافة الى المكتبة العلمية والتي ستحوي أكثر من 1500مرجع علمي بين ورقي والكتروني.

وزير الصحة ثمن الدعم المقدم من الأشقاء في المملكة العربية السعودية لبلادنا في مختلف القطاعات ومنها القطاع الصحي.

وأشار إلى أن هكذا تجهيزات سيترتب عليها مخرجات علمية عالية الكفاءة وهي من الاستثمارات في البنية التحتية ذات الأثر الطويل، لافتا إلى أنها ستعمل على تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

ودعا بحيبح إلى ضرورة تقوية الروابط المشتركة بين الكلية والهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية.

رافقه في الزيارة وكيلا وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي احمد الوليدي والسكان الدكتور سالم الشبحي وعميد كلية الطب بجامعة عدن الدكتور عبدالحكيم التميمي ومدير المركز الاستشاري الهندسي لجامعة عدن الدكتور أبوبكر الرحيم ومدير عام مكتب وزير الصحة عبدالناصر النمير ومدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني الدكتور عارف محمد ناجي الحوشبي وعدد من المختصين

شاهد أيضاً

مأرب: مركز تاهيل الأطفال ذوي الاحتياجات والمعاقين يتلقى دعما بكلفة7ألف دولار

العرش يوز – مأرب: سلمت جمعية الوصول الإنساني للشراكة والتنمية فرع مأرب، أثاثا وتجهيزات لمركز …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: