الجمعة , أبريل 26 2024

قيادة مأرب تناقش مع أطباء بلا حدود تدخلاتها في القطاع الصحي  

العرش نيوز ـ مأرب:

ناقش وكيل محافظة مأرب، علي الفاطمي، اليوم مع منسق مشروع منظمة أطباء بلا حدود الهولندية في مأرب ديفيد واشيرا ذاجانا، تدخلات المنظمة الانسانية القائمة والمتوقعة لدعم القطاع الصحي في المحافظة.

وخلال اللقاء الذي حضره مدير الوحدة التنفيذية للنازحين بالمحافظة سيف مثنى، عبر الوكيل الفاطمي عن تطلع السلطة المحلية لتعزيز الشراكة مع منظمة أطباء بلا حدود وبقية المنظمات لتخفيف معاناة النازحين من الوضع البائس جراء النزوح و تضررهم بالعواصف والامطار والسيول التي جرفت مساكنهم وممتلكاتهم وشردت مئات الأسر منهم في العراء.

وأشار إلى ضرورة مضاعفة المنظمات الأممية والدولية جهودها وتكثيف حجم تدخلاتها لتلافي وقوع مجاعة بين أوساط النازحين في محافظة مارب خاصة بعد تقليص برنامج الغذاء العالمي تدخلاته من المعونات الغذائية ما تسبب في مضاعفة معاناة النازحين وتفشي العديد من الأمراض وفي مقدمتها أمراض سوء التغذية.. داعياً المنظمات الأممية والإنسانية إلى حشد المزيد من التمويلات والمانحين لتقديم تدخلات توازي حجم الاحتياجات القائمة في مختلف القطاعات وفي مقدمتها الخدمات الصحية.

من جانبه أوضح منسق مشروع منظمة أطباء بلا حدود أن المنظمة مستمرة في تقديم تدخلاتها وتعمل حالياً على تحسين وتطوير تدخلاتها القائمة لدعم القطاع الصحي من خلال تحويل الخدمات الصحية عبر العيادات المتنقلة إلى عيادات ثابتة تقدم خدماتها بشكل مستمر في مخيمات النازحين.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربي

العرش نيوز – الرياض : استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة …

اترك رد

اكتشاف المزيد من العرش نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading