السبت , يونيو 25 2022

مبادرة “كلنا لأجل الضالع” تنظم برنامج حلقات تحفيظ القرآن الكريم في قرى المحافظة

العرش نيوز – متابعات :

نظمت مبادرة “كلنا لأجل الضالع” برنامج حلقات تحفيظ القرآن الكريم في بعض قرى المحافظة .

حيث جرى مطلع الأسبوع الجاري تدشين عدة حلقات تحفيظ القرآن الكريم في منطقة “الوبح” والقرى المجاورة لها (الحصن/الجيف/زعرة) للشباب والفتيات تحت إشراف وإدارة أهالي المنطقة ذاتها.

حيث أن الحلقات النسائية تشرف عليها وتديرها معلمات من المنطقة نفسها ، والأمر كذلك لحلقات الشباب والأطفال التي يشرف عليها ويديرها معلمين من أبناء القرى نفسها.

ويأتي ذلك بعد تنسيق مسبق مع أهالي القرى الذين رحبوا بالمبادرة وتفاعلوا معها بشكل إيجابي ، وابدوا استعدادهم للتعاون وقدموا كل التسهيلات للمبادرة التي أثمرت بتدشين حلقات تحفيظ القرآن الكريم .

هذا وتكفلت “مبادرة كلنا لأجل الضالع” وبدعم من فاعلين خير بتوفير مرتبات للمعلمين والمعلمات القائمين على حلقات تحفيظ القرآن الكريم ، كما ستقوم المبادرة بتقديم الدعم والتحفيز للطلاب والطالبات الملتحقين بالدورات وللمعلمين والمعلمات وتقديم الجوائز للمبرزين منهم.

وتسعى تلك الحلقات للعناية بتعليم القرآن الكريم تلاوة وتجويدًا وحفظًا لجميع فئات المجتمع ، والعناية بحفاظ القرآن الكريم وتشجيعهم ، وذلك لتعزيز عظمة كتاب الله تعالى لدى المجتمع وتحفيز الشباب والفتيات لحفظ القرآن الكريم والتخلق بخلقه وقيمه وآدابه وإبعادهم عن رفقة السوء والعادات السيئة والمخلة وتهذيب نفوسهم ، لكون القرآن الكريم أفضل علاج لتعديل السلوك والتهذيب وتشجيعهم على بّر الوالدين والمعاملة الحسنة مع أهاليهم ومجتمعهم.

الجدير ذكره أن مبادرة “كلنا لأجل الضالع” هي بادرة شبابية تهدف لتعزيز روح التطوع وخدمة المجتمع ولمد يد العون لكل محتاج في الضالع وتسعى المبادرة الى تفعيل الروابط المجتمعية بين أبناء الضالع ، ولتقديم خدمات إنسانية وتنموية جادة ومتميزة من خلال برامج وأنشطة مختلفة لبناء وتنمية الفرد ليصبح عضواً ايجابياً في المجتمع ، ولديها عدة برامج وأنشطة ومشاريع تخدم المحافظة وستسعى لتنفيذها في قادم الأيام وذلك بالتعاون مع السلطات المحلية والأمنية ودعم أهل الخير ورجال المال والأعمال.

شاهد أيضاً

مقدمة من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية… مركز الاطراف الصناعية يقدم 6 الاف خدمة لـ 1225 مستفيدا.

العرش نيوز – مأرب: بلغت الخدمات العلاجية التي قدمها مركز الاطراف الصناعية والعلاج الطبيعي بهيئة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: