السبت , يونيو 25 2022

قائد العسكرية الأولى يؤكّد التزامهم التام بمنع تجنيد الأطفال

العرش نيوز – متابعات:

التقى قائد المنطقة الأولى قائد اللواء 37 مدرع اللواء الركن صالح طيمس، اليوم، رئيس الفريق الميداني للجنة الفنية المشتركة لمنع تجنيد الأطفال وكيل وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان ماجد فضائل.

وتطرق اللقاء الذي حضره عدد من قادة الألوية وضباط من منتسبي المنطقة العسكرية الأولى، إلى مسارات العمل التي من شأنها منع تجنيد الأطفال وإعادة دمجهم في المجتمع وإكسابهم المهارات والمعرفة التي تساعدهم على بناء وطنهم ونهضته.

وفي اللقاء، أشار قائد المنطقة العسكرية إلى أهمية عمل اللجنة وإنجاح مهامها.. مؤكداً التزام المنطقة التام بمواد القانون والدستور ذات الصلة بمنع الأطفال من التجنيد أو الالتحاق بدورات التجنيد.

بدوره استعرض الوكيل فضائل طبيعة عمل ومهام اللجنة الفنية من أجل اتخاذ التدابير العملية للقضاء على تجنيد الأطفال، والقرارات والتعليمات من القيادة العليا لدولة لكافة المناطق والوحدات العسكرية والأمنية بمنع تجنيد الأطفال وسلم نسخة من مصفوفة كاملة بتلك التوجيهات والتعليمات بشان منع تجنيد الأطفال .

عقب ذلك قام الفريق بزيارة ميدانية إلى قيادة اللواء 101 شرطة جوية، اطلعوا خلالها على مدى الالتزام بالقانون والدستور في عملية التجنيد.

شاهد أيضاً

عقب خسارته من الأردن المنتخب اليمني يودع بطولة غرب آسيا للناشئين

العرش نيوز – رياضة ودع المنتخب اليمني للناشئين بطولة غرب آسيا للناشئين عقب خسارته من …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: