السبت , يونيو 25 2022

مشاريع نوعية في قطاع التعليم بمأرب ينفذها البرنامج السعودي لإعمار اليمن

العرش نيوز – خاص:

تشهد محافظة مأرب حركة تنموية في قطاع التعليم بمختلف مراحله، من خلال المشاريع النوعية التي ينفذها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، ومشاريع تعليمية أخرى تنفذها جهات مانحة عدة إلى جانب جهود السلطة المحلية.

“العرش نيوز” يسلط الضوء في هذا التقرير على اسهامات البرنامج السعودي، في مجال التعليم وأبرز المشاريع التي ينفذها، وفي مقدمتها مشروع تطوير جامعة إقليم سبأ، والذي تم انجازه خلال عام .

ويتكون مشروع تطوير الجامعة من مبنيين، يضم الاول (16) قاعة دراسية بسعة (80 مقعدا دراسياً للقاعة الواحدة) بإجمالي1300 طالب، ومبنى إداري لرئاسة الجامعة وشؤون الطلاب، والذي يساهم في تلبية الحاجة المتزايدة التي تشهدها الجامعة.

كما نفذ البرنامج السعودي مشروع النقل التعليمي الآمن بجامعة إقليم سبأ، من خلال توفير 4 حافلات نقل خاصة بالطالبات، لتعزيز فرص التحاقهن بالجامعة ورفع نسبتها الى 30 بالمائة.

و من أبرز مشاريع برنامج الاعمار ، تنفيذ مشروع مجمع الموهوبين، ويخدم (1369)، والذي سيعمل على استيعاب الموهوبين من مختلف مدارس المحافظة في المرحلة الثانوية للعام الدراسي القادم، بعرض توفير بيئة ملائمة لتنمية المهارات والابداعات لدى الطلبة.

ويعد المجمع ومكوناته المختلفة، كمدرسة نموذجية تتكون من ١٢ فصلاً دراسياً إلى جانب معامل للفيزياء والكيمياء، وقاعات أخرى، مع ملاعب لكرة السلة وكرة الطاولة، والمرافق الخدمية الأخرى.

وتأتي هذه المشاريع الحيوية ضمن اهتمامات الأشقاء في المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين سمو الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وحكومة وشعب المملكة، ومساندتهم لليمن وشعبه في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة.

شاهد أيضاً

مقدمة من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية… مركز الاطراف الصناعية يقدم 6 الاف خدمة لـ 1225 مستفيدا.

العرش نيوز – مأرب: بلغت الخدمات العلاجية التي قدمها مركز الاطراف الصناعية والعلاج الطبيعي بهيئة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: