الإثنين , يناير 24 2022

الشيخ عبدالحق القبلي يرد على “غروندبرغ “: القبيلة اليمنية كانت ولاتزال مع الدولة وركيزة لدعم الاستقرار

العرش نيوز – متابعات:

أكد الشيخ عبدالحق بن علي القبلي- أحد مشائخ مأرب البارزين- بأن القبيلة اليمنية كانت ولاتزال إلى جانب الدولة والنظام والقانون، وضد كل ما يقوض الأمن والاستقرار أو يهدد النظام الجمهوري ومكتسبات الوطن.

وقال الشيخ القبلي لـ”الثورة نت” بأن موقف القبيلة اليمنية من الانقلاب وميليشيا الحوثي الإيرانية واضح، ورافض لها منذ البداية، وأن ما يشاهد من مقاتلين مغرر بهم مع المليشيات لا تمثل القبائل وانما النشاز من أبنائها.

ووجه الشيخ القبلي- وهو القيادي في المقاومة والإسناد الشعبي للجيش الوطني- رسالة إلى المبعوث الأممي والمجتمع الدولي والإقليمي ، أكد فيها استعداد القبيلة اليمنية الدائم للتعاطي الإيجابي مع كل جهود السلام المبذولة لإنهاء معاناة الشعب اليمني.. مؤكداً أن القبائل اليمنية لم تكن يوما مع الفوضى أو الميليشيات، وإنما داعمة للدولة وركائز الامن، رافضة للحرب التي فرضتها مليشيا الحوثي.

وقال الشيخ القبلي: أؤكد للمبعوث وللمجتمع الإقليمي بأن القبيلة اليمنية لم تكن يوما مع الفوضى أو الميليشيات، وانما كانت الداعم الأساسي للدولة وركائز الأمن والاستقرار ورافضة للحرب التي فرضت على اليمنيين.

وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، تحدث امس عن دور القبيلة اليمنية وقال إنه يتطلع إلى أن تساهم القبيلة اليمنية في الوصول إلى حل للأزمة اليمنية ودعم عملية السلام.

ولعب الشيخ عبدالحق القبلي، وهو نجل الشيخ البارز الراحل علي القبلي نمران، دورا بارزا – ولازال- في حشد الجهود القبلية مع بقية مشائخ مأرب لمواجهة مليشيات الحوثي الايرانية، كما ساهم بشكل بارز في إنشاء النواة الأولى للإسناد الشعبي لدعم الجيش الوطني ومساندته في المعركة المصيرية ضد المليشيات.

شاهد أيضاً

جامعة الدول العربية تطالب الدول تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية

العرش نيوز – متابعات: طالب مجلس جامعة الدول العربية – على مستوى المندوبين الدائمين- كافة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: