الخميس , أكتوبر 28 2021

أدانت اعدام ميليشيا الحوثي لـ 9 مواطنين رئاسة مجلس النواب تناشد الضمير العالمي لانقاذ اليمنيين من وحشية الحوثي وارهابه

العرش نيوز – متابعات:

ناشدت هيئة رئاسة مجلس النواب، ضمير العالم ومنظماته المعنية لإنقاذ الشعب اليمني من العصابة الإرهابية الحوثية، و ممارساتها الوحشية بحق المواطنين الأبرياء، واصرارها على الاستمرار في إرهاب المجتمع.

وقالت هيئة رئاسة المجلس “إن جريمة إعدام التسعة المواطنين اليوم تعد فاجعة حقيقية تعكس انغماس ميليشيات الحوثي الإنقلابية في التنكيل بالمجتمع واستخدام البسطاء من أبناء تهامة كباش فداء لتصفية حسابات داخلية للتغطية على الانقسامات القائمة فيما بينهم”.

وأضافت في بيان لها بحسب وكالة سبأ الرسمية ” إن جريمة الإعدام تعد دليلاً قاطعاً على تسيس القضاء من قبل ميليشيات الحوثي واستخدامه لارتكاب جرائم ذات طابع سياسي وهو ما نبهنا منه مراراً وتكراراً”.

وجاء في البيان ” لقد كانت مشاهد الاعدامات المروعة، لاسيما لمشهد الطفل الذي لم يستطع الوقوف على قدميه وهو يترقب الاعدام، مؤلمة للغاية، يجب أن تحاكي ضمير العالم وكل من لازال يعتقد أن هذه الميليشيات جادة للذهاب في عملية سلام”.

واكدت أنه لا يجب أن تمر هذه الجريمة مرور الكرام، فعلى المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة لاسيما المفوضية السامية لحقوق الانسان ومبعوث الامين العام للأمم المتحدة بإدانة هذه الجريمة البشعة ومحاسبة مرتكبيها والمطالبة بإيقاف كل الاحكام الصادرة عن القضاء المسيس من قبل الميليشيات الحوثية الارهابية.

شاهد أيضاً

نفى أي حسابات له بالتواصل الاجتماعي…وكيل مأرب “مفتاح”: خداع الحوثي لأتباعه باهتزاز الصف الوطني مؤشر عجز وفشل.

العرش نيوز – مأرب: نفى وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح وجود أي حسابات له …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: