الأحد , سبتمبر 19 2021

التقى فريق اليونيسيف.. محافظ مأرب يحث المنظمات الدولية على زيادة تدخلاتها بما يتناسب مع الوضع الإنساني 

العرش نيوز ـ مأرب:

أعرب محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، عن أمله في زيادة تدخلات المنظمات الدولية بما ينسجم مع حجمها الأممي، لمواجهة الاحتياجات الكبيرة والمتزايدة للنازحين والمجتمع المضيف في المحافظة.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم بفريق منظمة الامم المتحدة للأمومة والطفولة (اليونيسف) الذي يزور المحافظة برئاسة ممثل المنظمة في اليمن فيليب دواميل، وقال العرادة بأن مأرب استقبلت اكثر من 65 في المائة من النازحين على المستوى الوطني، في ظل استمرار الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران على المحافظة، وما تشكله من أعباء وتبعات في مختلف المجالات.

وناقش القاء، الشراكة الانسانية بين السلطة المحلية ومنظمة اليونيسف، ودور التدخلات الانسانية للمنظمة في مواجهة التحديات الراهنة جراء موجات النزوح الكبيرة التي استقبلتها مأرب من مختلف محافظات الجمهورية منذ انقلاب مليشيا الحوثي.

و أشار فريق اليونيسف، إلى أن زيارتهم للمحافظة التي تستمر عدة أيام،تهدف للاطلاع على الوضع الإنساني، ومستوى الاحتياجات المتزايدة، والتباحث مع شركاء العمل الانساني من المكاتب التنفيذية حول الاحتياجات وتدخلات المنظمة القائمة والمحتملة في مختلف القطاعات.

واستعرض اللقاء الوضع الانساني الذي يزداد سوءاً في ظل تزايد أعداد النازحين بشكل يفوق قدرات السلطة المحلية والحكومة ويتطلب مساندة من المجتمع الدولي والمنظمات الاممية، في ظل تدني قدرات البنية التحتية والخدمات العامة.

وتطرق اللقاء إلى انعكاسات الحرب المستمرة والبشعة لمليشيا الحوثي على المحافظة والمواطنين في المحافظات الأخرى، على الوضع الانساني للنازحين والمجتمع المضيف.

من جانبه أشار رئيس فريق اليونيسف إلى أن المنظمة ستعمل مع المجتمع الدولي لحشد الموارد من أجل مواجهة الاحتياجات الانسانية في المحافظة في ظل تناقص الموارد سنوياً.

شاهد أيضاً

وصية شهيد

محمد جميح يضاف عبدالملك حميد ورفاقه اليوم إلى قوائم شهداء سبتمبر العظيم… وصية عبدالملك هي …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: