الجمعة , أبريل 19 2024

مأرب: مناقشة سرعة إيصال المساعدات لأبناء مديرية رحبة

العرش نيوز- مأرب:

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم، مع مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي بمأرب مسعود خان، الترتيبات والتنسيق بين السلطة المحلية والبرنامج للتسريع بإيصال المساعدات الغذائية للمستفيدين بمديرية رحبة والمناطق المجاورة لها التي جرى تحريرها مؤخراً من سيطرة مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة ضرورة سرعة معالجة من تبقى من المستفيدين من الغذاء العالمي الذين نزحوا من المديريات الشمالية للمحافظة، ومحافظتي الجوف وصنعاء منذ العام الماضي ، وتوقف عملية تسليم حصتهم من البرنامج والتي كانوا يستلمونها قبل نزوحهم.

وخلال اللقاء أكد الوكيل مفتاح على أهمية إسراع البرنامج في إيصال حصص المستفيدين في المناطق المحررة ضمن التدخلات الطارئة ومساعدتهم في العودة الطوعية إلى منازلهم ومزارعهم، بعد أن عاشوا شهوراً من معاناة النزوح والتشريد جراء احتلال المليشيا لقراهم ومزارعهم.

وأوضح أن السلطة المحلية شرعت في إعادة ترتيب الأوضاع في المديرية والمناطق المحررة حولها ، من إعادة إيصال الكهرباء وتأهيل المستشفى الريفي بالمديرية والمدارس والمباني الحكومية.. مشدداً على أهمية تدخل المنظمات في مساعدة النازحين بالعودة وإعادة ترميم وإصلاح منازلهم إلى جانب تطهير المزارع والطرق والمنازل، والآبار من حقول الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي لتستهدف بها حياة المدنيين الآمنين وثروتهم الحيوانية انتقاماً منهم.

من جانبه أكد خان أنه سيعمل على التواصل والمتابعة من أجل سرعة شحن وإيصال المساعدات الغذائية الخاصة بمديرية رحبة ومن حولها وتوزيعها بإشراف ومساعدة السلطة المحلية في المحافظة والمديرية.

شاهد أيضاً

وزير الاعلام يدعو لتحرك دولي لوقف تجنيد مليشيات الحوثي للاطفال تحت غطاء المراكز الصيفية  

العرش نيوز- عدن: حذر وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، من مخاطر اقدام مليشيات الحوثي …

اترك رد

اكتشاف المزيد من العرش نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading