عربي ودولي

بوتين يصل الى جنيف للقاء نظيره الامريكي.

العرش نيوز – متابعات:

غادر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مدينة سوتشي متوجها إلى جنيف حيث سيلتقي اليوم نظيره الأمريكي جو بايدن.

ومن المقرر أن ينعقد أول لقاء قمة بين بوتين وبايدن اليوم الأربعاء في الساعة الـ11 بتوقيت غرينيتش في فيلا “لا غرانج” في جنيف وستتألف من ثلاثة أجزاء.

وتضم أجندة الاجتماع طيفا واسعا من المسائل، منها الاستقرار الاستراتيجي ومكافحة جائحة فيروس كورونا ومحاربة الجريمة السيبرانية والتعاون الاقتصادي وتغيرات المناخ ومختلف النزاعات الإقليمية،

بالإضافة إلى المسائل العالقة في العلاقات الثنائية بين موسكو وواشنطن.

ومن المتوقع أن يعقد بوتين وبايدن في أعقاب القمة مؤتمرين صحفيين منفصلين.