محليالشاشة المتحركة

صحة مأرب تكشف عن تراجع نسبة الإصابة بكورونا .. واللجنة الفنية تقر استمرار الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي الوباء

العرش نيوز _ مأرب :

قال مدير عام مكتب الصحة بمحافظة مأرب رئيس اللجنة الفنية لمواجهة وباء كورونا الدكتور عبدالعزيز الشدادي ، بأن نسبة الإصابة بفيروس كورونا تراجعت بشكل ملحوظ خلال شهر رمضان المبارك .

وشدد مدير الصحة خلال اجتماعه اليوم باللجنة الفنية بالمحافظة ، شدد في الوقت نفسه على ضرورة رفع الجاهزية في كل المستشفيات والمراكز الصحية في المحافظة لمواجهة أي حالات إصابة جديدة بالفيروس خلال أيام العيد.

ووقفت اللجنة الفنية لمواجهة وباء كورونا بمأرب ، أمام الإجراءات الاحترازية لمواجهة الوباء وجهود التوعية الإعلامية للحد من تفشيه خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وأقرت اللجنة استمرار العمل بإجراءات السلامة وفي مقدمتها إغلاق الحدائق العامة وصالات الأعراس والمسابح والالتزام بارتداء الكمامات واستخدام مواد التعقيم والتباعد الاجتماعي في الأماكن العامة وتجنب المصافحة خلال صلاة العيد والزيارات الاجتماعية.

مشيدين بالنجاحات التي حققتها الفرق والطواقم الطبية المشاركة في حملة التحصين باللقاحات ضد وباء كورونا في عموم مديريات المحافظة.. مؤكدين أن محافظة مأرب حققت المركز الأول على مستوى الجمهورية من حيث نسبة المطعمين باللقاحات بنسبة 30% من جميع الفئات المستهدفة في المرحلة الأولى في جميع المحافظات المحررة.