الجمعة , أبريل 19 2024

وزير الخارجية يدعوا روسيا والصين والاتحاد الأوروبي للضغط على الحوثيين وإيران لإنهاء الحرب في اليمن والانخراط في التسوية السياسية

العرش نيوز – متابعات :

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، أهمية قيام المجتمع الدولي بالضغط على مليشيا الحوثي والنظام الإيراني من أجل الوصول الى تسوية سياسية لإنهاء معاناة اليمنيين ووقف الحرب العبثية .

جاء ذلك خلال اتصالات هاتفية منفردة اجراها اليوم وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني مع كل من ، سفير روسيا الاتحادية فلاديمير ديدوشكين، وسفير الاتحاد الأوروبي هانس جروندبيرج، وسفير جمهورية الصين الشعبية كانغ يونغ ، بحث معهم تطورات الأحداث في الملف اليمني والجهود المبذولة لإحلال السلام.

وتطرق الوزير بن مبارك، الى تعنت مليشيا الحوثي واصرارها على الاستمرار في عدوانها على الشعب اليمني، لافتا الى الجهود المبذولة لوقف الحرب واحلال السلام وفقاً للمبادرات الأممية والاقليمية..

وأكد وزير الخارجية، الى أن مواصلة المليشيا الهجوم على مارب يؤكد الطبيعة العدوانية للمليشيا وارتهانها لأجندة إيران التخريبية لزعزعة الامن والاستقرار في اليمن والمنطقة..

وشدد بن مبارك، على أهمية اتخاذ المجتمع الدولي موقف حازم تجاه الصلف الحوثي ورفض المليشيا لمساعي إحلال السلام واصرارها على مواصلة العدوان على مارب وتهديد ملايين النازحين والقاطنين في المحافظة.

من جانبهم جدد سفراء روسيا والاتحاد الاوروبي والصين ، وقوف بلدانهم الى جانب اليمن ودعمها للحل السلمي وانهاء الحرب والحفاظ على وحدة وأمن واستقرار اليمن ..

شاهد أيضاً

وزير الاعلام يدعو لتحرك دولي لوقف تجنيد مليشيات الحوثي للاطفال تحت غطاء المراكز الصيفية  

العرش نيوز- عدن: حذر وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، من مخاطر اقدام مليشيات الحوثي …

اترك رد

اكتشاف المزيد من العرش نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading