الجمعة , أبريل 19 2024

المعرض الأول لسيدات الأعمال بمأرب يختتم فعالياته

العرش نيوز – مأرب :

أختتمت بمحافظة مأرب فعاليات المعرض الأول لسيدات الأعمال الذي نظمته مؤسسة فتيات مأرب بالتعاون مع مكتب التجارة والصناعة بالمحافظة وأسواق ريادة المستهلك،على مدى يومين .

وشارك في المعرض 60 شخصية من سيدات الأعمال، ضمن مشروع سبأ للتمكين الاقتصادي بتمويل من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

المدير التنفيذي لمؤسسة فتيات مأرب مدير المشروع انتصار القاضي، أوضحت بأن المعرض يعد الأول من نوعه في مأرب بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل عام، كما يأتي في إطار تعزيز تجربة سيدات الأعمال في تسويق منتجاتهن والانطلاق في سوق العمل .

واشارت القاضي بأن المشاركات سبق وان تلقين برامج تدريبية لمدة ٢٨ يوما في مجالات ريادة الأعمال والمهارات الحياتية ودراسة الجدوى للمشاريع الاقتصادية الإنتاجية والخدمية، لافتتة الى ان تنظيم المعرض جاء تتويجا لتلك البرامج التأهيلية .

مشيرة الى ما حظي به المعرض من إقبال كبير ، مؤكدة أن المشروع سيعمل على تمويل سيدات الأعمال المتقدمات للمشاركة في معرض آخر لعرض مشاريعهن ومنتوجاتهن .

من جهتها أعربت رئيس مؤسسة فتيات مأرب ياسمين القاضي ، عن أملها في أن تساهم المنظمات الدولية في تمكين النساء بمأرب اقتصاديا حتى يصبحن قادرات على الاكتفاء الذاتي وتوفير الدخل المعيشي لهن ولأسرهن .. متمنية أن يكون المعرض باكورة لمعارض وفعاليات قادمة تهتم بالمرأة بما يجعلها مساهمة ناجحة في تنمية المجتمع.

شاهد أيضاً

وزير الاعلام يدعو لتحرك دولي لوقف تجنيد مليشيات الحوثي للاطفال تحت غطاء المراكز الصيفية  

العرش نيوز- عدن: حذر وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، من مخاطر اقدام مليشيات الحوثي …

اترك رد

اكتشاف المزيد من العرش نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading