الثلاثاء , مارس 9 2021

سفلتت الشارع الأكثر ازدحاماً في مأرب وسط تحدي صارم للازدحام المروري

العرش نيوز – أحبار مأرب :

تمت اليوم الخميس سفلتت شارع صنعاء بمدينة مأرب وهو الشارع الأكثر ازدحاماً في المحافظة التي تحتضن الملايين من أبناء اليمن الذين نزحوا إليها من عدة محافظات رفضاً للانقلاب الحوثي الغاشم الذي سيطر على عدة محافظات وحولها إلى مدن أشباح.

وتسبب الازدحام المروري في مدينة مأرب وشارع صنعاء على وجه الخصوص في إعاقة وعرقلة العمل في ذلك الشارع لنشاطه التجاري المستمر على مدار الـ 24 ساعة ولكونه الرابط بين مدينة المجمع والأحياء الغربية والجنوبية للمدينة، والأسواق الشرقية خلف المطار والأحياء الشمالية للمدينة.

ويمتد شارع صنعاء من شارع الأربعين بالمدخل الجنوبي للمدينة مروراً بشارع المحافظة وشارع صرواح وصولاً إلى المدخل الشمالي للمدينة بمنطقة الميل.

ويعد شارع صنعاء من أقدم شوارع المدينة إلى جانب شارع المحافظة وشارع 26 سبتمبر وهي الشوارع التي لا تزال تشهد نشاطاً تجارياً غير عادياً منذ تأسيس المدينة.

وتعد سفلتت ذلك الشارع انجازاً كبيراً في ظل الازدحام المروري الغير عادي والذي يعيق حركة معدات العمل ويخفض سرعة الانجاز، وسيسهم انجاز ذلك الطريق في تخفيف الاختناقات المرورية في المداخل والطرق الفرعية، كما سيسهم في سرعة الانجاز في أماكن أخرى بعد فتحه كلياً أمام حركة السير.

وعلى الرغم من النزوح المهول إلى محافظة مأرب، خلال الست السنوات عقب انقلاب مليشيا الحوثي على السلطات الشرعية في صنعاء سبتمبر 2014، ساعد كثيراً في نهضتها واتساع رقعتها، إلا إنه جعل السلطة المحلية تواجه صعوبات بالغة في تسيير الأعمال نتيجة الازدحام المروري الغير مطاق، ونتيجة انعدام البنية التحتية للمدينة، والتي لم يكن من المتوقع يوماً أن تصبح بالشكل الذي باتت تبدو عليه اليوم كواحدة من كبرى المدن اليمنية والأكثر نشاطاً.

مصدر الخبر موقع أخبار مأرب

 

شاهد أيضاً

بن مبارك يدعو الأمم المتحدة الى تسليط الضوء على واقع المرأة في مناطق سيطرة المليشيا.

العرش نيوز – متابعات: وجه وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، بمناسبة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: