الجمعة , أبريل 19 2024

مسؤول نزع الألغام في اليمن : المليشيا لغمت بكثافة مناطق السكن والرعي والطرق العامة بالجوف

العرش نيوز – متابعات :

أكد مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام العميد أمين العقيلي ، قيام ميليشيات الحوثي بزراعة كميات من الالغام والمتفجرات وبكثافة عالية بين المناطق السكنية والمراعي والطرق العامة، في مناطق واسعة من محافظة الجوف.

ودعا العميد القيلي مواطني محافظة الجوف، والمسافرين إلى الابتعاد عن الطرق المهجورة وغير المأهولة والحرص على استخدام الطرق التي تم وضع إشارات تؤكد بأنها آمنة وتم تطهيرها من الألغام، التي زرعتها المليشيا الحوثية المدعومة إيرانياً.

وقال إن الفرق الهندسية، التابعة للبرنامج اليمني للتعامل مع الألغام بالشراكة مع المشروع السعودي لنزع الألغام (مسام) أتلفت250 لغماً، زرعتها المليشيا الحوثية في الطرق والمناطق الآهلة بالسكان في مديرية خب والشعف شمال محافظة الجوف.

وأكد تطهير مناطق واسعة في المديرية وتأمين عدة طرق وفتحها أمام المركبات ووضع إشارات عليها، والتي تؤكد بأنها آمنة.. مشيراً إلى إرسال البرنامج فرقاً هندسية أخرى إلى الجوف لتوسيع ناطق العمل وتطهير مناطق أوسع لإنقاذ حياة المدنيين.

وأشاد العميد العقيلي بجهود المملكة العربية السعودية في دعم ومساندة البرنامج اليمني للتعامل مع الألغام في جهود مكافحة الألغام في اليمن والتي زرعتها مليشيا الحوثي بكثافة عالية وما تزال مستمرة في زراعتها.

شاهد أيضاً

وزير الاعلام يدعو لتحرك دولي لوقف تجنيد مليشيات الحوثي للاطفال تحت غطاء المراكز الصيفية  

العرش نيوز- عدن: حذر وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، من مخاطر اقدام مليشيات الحوثي …

اترك رد

اكتشاف المزيد من العرش نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading