الثلاثاء , مارس 9 2021

مأرب : استعدادات لانطلاق بطولة “الفروسية” واللجنة المنظمة لبطولة المدينة تعلن عن جوائز قيمة وتحدد اخر موعد للمشاركة

العرش نيوز – متابعات :

حددت اللجنة المنظمة لبطولة “مدينة مأرب للفروسية” الاثينين المقبل اخر موعد تسجيل للمشاركة في البطولة المالاولى للفروسة بالمحافظة المزمع تنظيمها بالتنسيق مع مكتب الشباب والرياضة بمدينة مأرب نهاية الشهر الجاري بالتزامن مع احتفالات شعبنا بعيد الجلاء والاستقلال .

وبحسب الاجنة المنظمة فان الفعالية تهدف الى تفعيل وتنشيط هذه الرياضة وتحقيق المزيد من التطور لها في المحافظة، بهدف زيادة عدد فرسان مأرب وتكوين قاعدة أوسع من الخيل المدربة بحسب قوانين اللعبة مع الاهتمام برياضة الترويض لمساعدة الاتحاد على تكوين المنتخبات للمشاركة في البطولات الرسمية للفروسية.

وأكد مدير عام مديرية المدينة محمد صالح فرحان في تصريح لموقع مأرب بوست اليوم أن السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الشباب يولون الشباب اهتماما خاصا باعتبارهم اللبنة الاساسية في كل المجتمعات وعنصر القوة، وأنهم يعملون بكل جهد لدعم الرياضة والرياضيين بالمحافظة للرقي بها، وتوجّه فرحان بالشكر والتقدير لمعالي وزير الشباب الأستاذ نايف البكري ومحافظ محافظة مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة على دعمهم للأنشطة الرياضة عامة، ورياضة الفروسية خاصة.

كما شكر الرعاة الرسميين لبطولة مدينة مأرب للفروسية شركاء النجاح الشيخ هادي محمد زبين رئيس مجلس إدارة شركة يونيفرسال، والشيخ جعفر ناصر الخراز رئيس مجلس إدارة شركة إنتراكس الشرق الأوسط، على دعمهما السخي لهذا الدوري الذي سيتنافس فيه الفرسان من خلال جولات بطولة مدينة مأرب للفروسية، التي لم تكن لترى النور لولا دعم القطاع الخاص. وأضاف: أتمنى زيادته مستقبلًا ليتم تنظيم البطولة سنويا من أجل تأهيل الكوادر الرياضية التي تستطيع تمثيل المحافظة في المنتخبات الوطنية.

من جانبه أوضح رئيس اللجنة المنظمة مدير مكتب الشباب سياف حشوان، أن فكرة تنظيم بطولة مدينة مأرب للفروسية بدأت منذ وقت مبكر حيث كانت ضمن خطة الفرع للعام 2020م، فيما كانت النواة الاولى لإخراجها إلى أرض الواقع توجيهات ومبادرة مدير عام المديرية الأستاذ محمد صالح فرحان باعتماد موازنة بسيطة للبطولة، ونأمل أن نساهم في تحقيق الأهداف المرجوة، فكل بطولة لدينا لها أهدافها الخاصة، وأن اللجنة ستراجع بعض قوانين لائحة البطولة بما يتلاءم مع احتياجاتنا وامكانياتنا في محافظة مأرب.

الجدير بالذكر أن فرع مكتب الشباب بالمدينة كان قد اعلن قبل أسبوع عن استقبال طلبات مشاركة الفرسان في بطولة مدينة مأرب للفروسية، ورصد جوائز مالية قيمة للفائزين بالمراكز الأولى بإجمالي ثلاثة مليون ونص مليون.

شاهد أيضاً

بن مبارك يدعو الأمم المتحدة الى تسليط الضوء على واقع المرأة في مناطق سيطرة المليشيا.

العرش نيوز – متابعات: وجه وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، بمناسبة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: