منوعات

عمالقة التكنولوجيا أمام مجلس الشيوخ الأمريكي بسبب “حصانة” مواقع التواصل

العرش نيوز – متابعات :(BBC)

عقد مجلس الشيوخ الأمريكي جلسة استماع، شارك فيها عمالقة التكنولوجيا، لمناقشة المخاوف بشأن “الحصانة الواسعة” التي تتمتع بها مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي الوقت الراهن، لا يمكن مقاضاة شركات، مثل فيسبوك وتويتر وغوغل، بسبب ما ينشره المستخدمون، أو ما تقرر حذفه.

وحذر سياسيون من أن هذه “الحصانة الواسعة” تشجع على السلوك السيء.

لكن الرؤساء التنفيذيين لمواقع التواصل البارزة قالوا إنهم بحاجة إلى قانون يسمح لهم بتغيير المحتوى.

واستمرت جلسة الاستماع في مجلس الشيوخ لأكثر من ثلاث ساعات ونصف، وشارك فيها عن بعد كل من مارك زوكربيرغ (فيسبوك) وجاك دورثي (تويتر) وساندار بيشاي (غوغل).