الخميس , أبريل 25 2024

لماذا استجابت مجموعة البنك الدولي لطلب تحويل المساعدات عبر البنك المركزي، ومن يخدم هذا القرار؟

العرش تيوز – متابعات :

أكد المدير التنفيذي لمجموعة البنك الدولي الدكتور ميرزا حسن ، استجابة البنك لمطالب الحكومة اليمنية بتوحيد قنوات تحويل المساعدات عبر البنك المركزي اليمني ، لأهمية ذلك في تعزيز قدرات البنك المركزي النقدية وانعكاساته الايجابية على الاقتصاد الوطني واستقرار العملة..

وأشار الدكتور ميرزا – خلال لقاءه اليوم مع وزير التخطيط في الحكومة اليمنية الدكتور نجيب العوج ،عبر الاتصال المرئي – أشار الى ان فريق البنك الدولي يعمل حالياً على عقد عدد من الاجتماعات الفنية للخروج بآلية قابلة للتطبيق مع مراعاة المعايير الائتمانية التي تضمن الشفافية وسلامة التنفيذ ووفق جدول زمني محدد، واعدا بسرعة انجاز دراستها والشروع في تنفيذ المتاح منها قبل نهاية العام الجاري 2020م .

وأكد المدير التنفيذي لمجموعة البنك الدولي، على استمرارهم في دعم مشاريع التنمية في اليمن وحرص البنك على دعم مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص بما يحقق تعزيز الاستقرار الاقتصادي في ظل الظروف الحرجة التي يشهدها العالم مع تفشي وباء كورونا المستجد .

اكد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج ، على أهمية مواصلة البنك الدولي في دعم وتمكين الوحدات التنفيذية في الجهات الحكومية والمؤسسات الوطنية الناجحة ومنها مشروع الاشغال العامة والصندوق الاجتماعي للتنمية وصندوق الرعاية الاجتماعية وغيرها من المؤسسات الوطنية.

من جهته اكد الوزير العوج في ختام الاجتماعات السنوية للبنك الدولي ، على اهمية تشكيل لجان تسيير لجميع مشاريع المحفظة القادمة بمشاركة الوزارات المعنية، للمساهمة في مزيد من الشفافية وتفعيل دور الرقابة ، لافتا الى ضرورة تقليص نفقات التشغيل الى الحد الأدنى مع توسيع دائرة المستفيدين.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يلتقي سفيرة مملكة هولندا ويبحث معها سبل دعم القطاع الصحي

العرش نيوز – متابعات: بحث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح ، اليوم، بالعاصمة …

اترك رد

اكتشاف المزيد من العرش نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading