الثلاثاء , نوفمبر 24 2020
الرئيسية / محلي / ‏ الارياني :ايران تسعى لتحويل اليمن منطلقا للارهاب ولابد من موقف حازم للمجتمع الدولي

‏ الارياني :ايران تسعى لتحويل اليمن منطلقا للارهاب ولابد من موقف حازم للمجتمع الدولي

العرش نيوز ـ متابعات :

اتهم مسؤول رفيع في الحكومة الشرعية ، ايران بالسعي وراء تحويل اليمن الى منطلق لنشر الفوضى والارهاب في المنطقة وتهديد الجوار ومنابع الطاقة وخطوط الملاحة الدولية‏ .

ووصف وزير الاعلام اليمتي معمر الارياني إعلان طهران عن تعيين سفيرا لها بصنعاء ونيتها تصدير الاسلحة للحوثي، وصفه بالعدوانا الايراني السافر على الشعب اليمني، ومحاولة لبسط النفوذ على جغرافيا اليمن .

وطالب الارياني المجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الامن بمغادرة مربع الصمت واتخاذ مواقف واضحة وحازمة تجاه العدوان الايراني على اليمن.

موضحا بأن السياسات العدائية الايرانية تقوض جهود احلال السلام، وتشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي، وتحدي سافر للقرارات الدولية ذات الصلة بالأزمة اليمنية.

واشار وزير الاعلام في الحكومة المعترف بها دوليا الى ان هذه التحركات الايرانية كشفت عن تبعية مليشيا الحوثي للوصاية الايرانية التي تمتلك قرار الحرب والسلم، وان الميليشيات مجرد أداة رخيصة تدار بالريموت كنترول من غرف عمليات الحرس الثوري الايراني لتكريس مخططها التوسعي، دون اكتراث بالاوضاع الاقتصادية المتردية والمعاناة الإنسانية المتفاقمة لليمنيين‏.

شاهد أيضاً

مأرب: مصرع قياديين حوثيين بارزين في معارك امس واليوم

العرش نيوز -متابعات : لقي قياديان حوثيان مصرعهما، أحدهما معيَّن من المليشيا قائداً لجبهة الجدعان، …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: