السبت , أبريل 27 2024

مجلس حقوق الإنسان يدين الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية

العرش نيوز – متابعات :

اعتمد مجلس حقوق الإنسان في ختام أعمال دورته الـ٤٣ اليوم أربعة قرارات تقدمت بها منظمة المؤتمر الإسلامي حول الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة .

وطالب المجلس في قراره جميع هيئات الأمم المتحدة بمتابعة تنفيذ جميع التوصيات الواردة في تقارير لجنة التحقيق الدولية بشان الاحتجاجات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ولجنة التحقيق الدولية بشان النزاع في غزة، ولجنة التحقيق الدولية في الآثار السلبية للمستوطنات الإسرائيلية في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية على حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني، وأيضاً مثول كل المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة أمام العدالة، وإنصاف الضحايا بما في ذلك تقديم التعويضات الكاملة .

وأكد المجلس في قراره ضرورة أن تسند الجهود الرامية إلى إنهاء النزاع الإسرائيلي الفلسطيني إلى القانون الدولي وقانون حقوق الإنسان، وأن تتضمن المساءلة عن جميع الانتهاكات، مبيناً أن المحكمة الجنائية الدولية في ٢٠ ديسمبر ٢٠١٩م أوضحت أن جميع المعايير القانونية بموجب قانون روما المؤسس للمحكمة متوافرة لفتح تحقيق حول الانتهاكات الإسرائيلية، مشددا على ضرورة احترام ولاية المحكمة والتعاون معها.

وأدان القرار استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلية للقوة المميتة ضد المدنيين الفلسطينيين ، مطالبا إسرائيل باحترام القانون الدولي واتفاقيات جنيف .

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربي

العرش نيوز – الرياض : استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة …

اترك رد

اكتشاف المزيد من العرش نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading