الأحد , يونيو 7 2020
الرئيسية / محلي / مساعدات طبية أممية تصل صنعاء ، والامم المتحدة تتجاهل مطالب الشرعية ب” لجنة تقصي”

مساعدات طبية أممية تصل صنعاء ، والامم المتحدة تتجاهل مطالب الشرعية ب” لجنة تقصي”

العرش نيوز – متابعات :

سلمت منظمة الغذاء العالمي اليوم كمية كبيرة من المساعدات الطبية لسلطات ميليشيات الحوثي في العاصمة صنعاء ، ضمن المساعدات الدولية المقدمة للشعب اليمني لمواجهة فيروس كورونا .

وأقرت ميليشيات الحوثي بوصول المساعدات الطبية اليه حسب ما نقلته وكالة سبأ بنسختها الحوثية (وصلت إلى مطار صنعاء الدولي اليوم طائرة شحن تابعة لبرنامج الأغذية العالمي، تحمل أكثر من ثمانية أطنان مساعدات طبية وعلاجية) .

ويأتي تدفق المساعدات الاممية سواء الطبية او الغذائية او غيرها ، في ظل غياب آلية متابعة من المنظمات الدولية على مصير تلك المساعدات التي كشفت الاشهر الاخيرة عن استخدامها لتمويل مقاتليهم وحروبهم العبثية .

كما يشكوا سكان المحافظات الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين من تعاطي لا اخلاقي معهم من قبل الحوثيين وصل حد اعدام من يشتبه بإصابته بكورونا عبر استخدام حقن قاتلة ، كما حصل في محافظة إب مؤخرا ، الى جانب التعتيم الذي تمارسه الميليشيات حول الوضع الحقيقي لانتشار الفيروس .

وكانت الحكومة الشرعية طالبت منتصف الاسبوع الفائت بلجنة دولية لتقصي حقيقة انتشار كورونا في مناطق سيطرة الانقلابيين ، وطالبت بالضغط على الحوثيين حتى يقوموا بواجبهم الانساني في حماية السكان واتخاذ اجراءات الوقاية و العلاج والشفافية ، الى جانب الاستفادة من هذه المساعدات في انقاذ المئآت من المصابين التي تتكتم عليها الميليشيات .

شاهد أيضاً

وقفة احتجاجية في مدينة مأرب للمطالبة باطلاق سراح المعتقلين (بيان)

العرش نيوز – متابعات جدد مشاركون في الوقفة الاحتجاجية التي شهدتها محافظة مأرب اليوم مطالبتهم …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: