السبت , أبريل 27 2024

بريطانيا تجدد دعمها للشرعية اليمنية وتدعوا الانتقالي للتراجع عن اعلانه

العرش نيوز – متابعة خاصة :

جددت بريطانيا موقفها الداعم للحكومة الشرعية في اليمن وتعزيز جهود الاستقرار والسلام ، و كذا رفضها لكل ما يزعزع الاستقرار فيها .

جاء ذلك خلال الاتصال الذي جرى اليوم بين رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك ، و وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط وشمال افريقيا جيمس كليفرلي ، ناقشا خلاله مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية والدعم البريطاني المستمر للحكومة الشرعية .

وأكد الوزير البريطاني بأن بلاده ستواصل جهودها لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتعزيز الموارد والسيطرة على التضخم وضبط السياسة النقدية في اليمن وقال ” سنعمل مع المجتمع الدولي على توفير الدعم اللازم لذلك”.

مجددا موقف بلاده من اعلان المجلس الانتقالي الإدارة الذاتية وضرورة التراجع عن ذلك والعودة إلى تنفيذ اتفاق الرياض بصورة سريعة، والتركيز على احتواء الازمة في اليمن ، مشيرا إلى دعم المملكة المتحدة لجهود تحقيق السلام في اليمن.

وأشاد كليفرلي، بموقف الحكومة وتحالف دعم الشرعية من دعوة المبعوث الأممي إلى اليمن واستجابتها لوقف اطلاق النار – بحسب ما نقلته وكالة الانباء اليمنية سبأ – .

فيما تطرق الدكتور معين عبدالملك، إلى تداعيات الوضع في عدن مع تعطيل مؤسسات الدولة بالعاصمة المؤقتة عدن ونهب الإيرادات العامة إلى حسابات خاصة والتصعيد العسكري، وعرقلة جهود التعامل مع انتشار وباء كورونا والحميات الأخرى والتي تسببت في معاناة مضاعفة للسكان مع تردي الخدمات، واحداث كارثة حقيقية سيكون من الصعب تفاديها اذا ما استمر هذا الوضع.. مؤكدا ان هذه الممارسات لا يمكن القبول بها، والحل هو بالتراجع عن كل الخطوات التصعيدية والعودة مجددا الى تنفيذ اتفاق الرياض بحسن نية وبمسؤولية وطنية.

مشيرا الى تعامل الحكومة بإيجابية مع مقترحات المبعوث الأممي الأخيرة انطلاقا من حرصها ومسؤوليتها الوطنية والأخلاقية تجاه جميع أبناء الشعب اليمني على امتداد الوطن .

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربي

العرش نيوز – الرياض : استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة …

اترك رد

اكتشاف المزيد من العرش نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading