الخميس , مايو 9 2024

الوكيل مفتاح يستعرض مع (اوتشا) جوانب تعزيز التنسيق للاستجابة الانسانية السريعة.

العرش نيوز متابعات

استعرض وكيل محافظة مأرب الدكتور عبد ربه مفتاح اليوم مع مسئول الشئون الانسانية بمكتب (أوتشا) ياسر الحكيمي، اليات العمل الانساني ومستوى التنسيق مع السلطة المحلية والشركاء الدوليين من اجل تلبية الاحتياجات الانسانية وسرعة الاستجابة، ودور مكتب الاوتشا الذي تعتزم افتتاحه بمأرب.

كما وقف اللقاء أمام الوضع الانساني في المحافظة التي استقبلت افواجا كبيرة من النازحين واوضاع النازحين الجدد الوافدين من مخيم الخانق بمديرية نهم بمحافظة صنعاء والقرى القريبة منه ومن مديرية مجزر بمحافظة مأرب جراء استهداف مخيماتهم من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية في تصعيدها الاخير بمديرية نهم.. وكذا جهود السلطة المحلية في انشاء مخيمات بديلة للنازحين ومنها مخيم السويدا غرب مدينة مأرب ومخيم اخر في مديرية رغوان، واهمية التدخلات السريعة للمنظمات الدولية بما يخفف من معاناتهم ويلبي الحد الادنى من الاحتياجات الغذائية والايوائية الملحة.

ورحب الوكيل بقرار الاوتشاء فتح مكتب لها بمأرب.. مؤكدا ان السلطة المحلية ستقدم كافة الدعم والتسهيلات للمكتب.. موجها وحدة ادارة مخيمات النازحين في المحافظة بتذليل الصعاب امام المنظمة وانجاح برنامجها الميداني لمخيمات النازحين وعدد من الجهات ذات العلاقة من اجل الوقوف على الواقع الحقيقي للوضع الانساني للنازحين في المحافظة والاحتياجات وتحديد التدخلات اللازمة.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يجتمع برئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي والوزراء المعنيين بالشأن الاقتصادي والشؤون الخارجية 

العرش نيوز- عدن: اجتمع الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضو …

اترك رد

اكتشاف المزيد من العرش نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading