محليالشاشة المتحركة

الوكيل مفتاح يلتقي الفريق القضائي ويتعرف على نتائج زياراته الميدانية للسجون بمأرب

العرش نيوز متابعات 

استعرض وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح مع الفريق القضائي المنبثق عن مكتب النائب العام واللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان اليوم نتائج زياراته الميدانية للسجون ومراكز الاحتجاز التي زارها مؤخرا بهدف تقييم اوضاعها الانسانية والخدمية.

وفي اللقاء الذي حضره رئيس النيابة الجزائية المتخصصة القاضي جمال شيخ ورئيس النيابة الاستئنافية بالمحافظة القاضي عارف المخلافي ومدير الامن العميد يحيى حميد ومدير الأمن السياسي العميد ناجي حطرم أكد الوكيل مفتاح اهتمام السلطة المحلية بالسجناء والموقوفين وتحسين اوضاعهم الصحية والمعيشية والتزامها بتطبيق المعايير الانسانية والقانونية في جميع السجون ومراكز الاحتجاز في المحافظة.

واستعرض الى ان السلطة المحلية تستشعر التحديات التي تواجهها السلطة القضائية والاجهزة الامنية وفي مقدمتها احتياجاتها الملحة في مجال تطوير البناء المؤسسي وتوفير الكادر الاداري وكذا تطوير البنية التحتية للسجون من خلال إستمرار العمل في انجاز مشروعي إنشاء الإصلاحية المركزية وإخضاع جميع تلك السجون ومراكز الإحتجاز إلى السلطات القضائية في المحافظة وتحت إشرافها المباشر.

من جهته استعرض رئيس شعبة السجون بمكتب النائب العام ورئيس الفريق القضائي الزائر لمحافظة مأرب القاضي مهدي الفصيع نتائج الزيارات الميدانية إلى السجن المركزي والسجن الإحتياطي وسجن النساء وأماكن الإحتجاز في مراكز شرطة المدينة وسجني فرع الشرطة العسكرية والاستخبارات العسكرية التي زارها الفريق القضائي خلال الأيام الماضية.

وأشاد بجهود الاجهزة الضبطية والقضائية في المحافظة، ودورها الفاعل في الإشراف على السجون، وما لمسه من حرص على تطبيق وإنفاذ القانون والتغلب على كافة الصعوبات والتحديات التي فرضتها المرحلة الاستثنائية التي يمر بها الوطن في الوقت الراهن.